منوعات

السائق المتحرش في السعوديات أثناء الركوب معه بالسيارة

الاعلانات

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو يوثق قيام أحد سكان الرياض ، السعودية ، بتصوير نساء أثناء سفره معه ، ثم توزيعه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر المقيمة في فيديو الحيض الذي لاحظته “واتن” وهي تركز الكاميرا على الفتاة الجالسة في المقعد. في الجزء الخلفي من السيارة ، مرتدية عباية ووشاحًا ، ينتشر المقطع مصحوبًا بأغنية هندية رومانسية ، بينما تلوح الفتاة بيدها بالكاميرا.

كما نشر ناشطون مقطع فيديو لمقيم آخر يفعل الشيء نفسه مع فتيات ، ونشروا المقطع عبر “تيك توك”.

القبض على السائق المتحرش

أثار الفيديو غضبًا واسعًا بين مستخدمي تويتر ، الذين أشاروا إلى أن الفتاة سعودية ، وطالبوا بالقبض على السائق. كما تم تحميلها المسؤولية ، مؤكدة أنها علمت بالصورة واستلمتها ، فكتب أحدهم: أتمنى أن يمسكوا بالفتاة أمام الساكن.

وطالب آخر بترحيل السائق وكتب: “يجب إزالة الترحيل الذي ينظف البلاد من هذا النوع”.

ورفض آخر إلقاء اللوم على المقيم فقط ، فكتب: “ما يذهب إلى شخص غريب ومقيم يتلقى هذا السلوك هو رخيص. رشفة من المال يجب استبدالها قبل المصور.

واتفقت معه أخرى قائلة: “لسوء الحظ ارتكبت الخطأ. ويفترض أنها في اليوم الذي رأت فيه هذه التحركات ، اتصلت بأفراد الأمن وأبلغت عنه “.

وكتب سلطان أبو فهد: “لو كانت راضية لما جلست على هذا المنصب وفتحت عباءتها”.

وهاجم آخر الفتاة وقال: ذهب الحياء واللياقة والأنوثة. يكفينا الله ونعم الوكيل “.

وألقى آخر باللوم على النظام في المملكة العربية السعودية ، فكتب: “نظامنا أصبح جدارًا فيه ، وأنت ترى أكثر مخفية. نريد من الدولة تطبيق النظام مثل أي دولة أخرى. أصبحنا متهكمين.

ليست المرة الأولى

في الماضي ، شارك نشطاء مقطع فيديو مشابهًا في الرياض لسائق تاكسي يصور النساء أثناء قيادتهن للسيارة. يقوم بنشر المقاطع عبر تطبيق “Tik Tuk”.

يُظهر الفيديو اللحظة التي وثق فيها السائق ركوب امرأة ترتدي عباءة سوداء وحجابًا ، ومقطعًا آخر نشره على Tic Tac. ظهرت سيدة أخرى مرتدية رداء ملون.

وأثار المقطع موجة غضب واسعة بين السعوديين الذين طالبوا باعتقاله وجلده ثم ترحيله. كما اقترحوا استكمال “سعودة” قطاع النقل بشكل كامل.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتكرر فيها هذا الحادث برمته ، كما شهدت السعودية العام الماضي. حالة مماثلة في إحدى المناطق عندما أتواجد سائق سعودي تصوير عدد من الركاب الآخرين في السيارة.

في ذلك الوقت ، نشر ما صوره عبر حسابه على موقع الفيديو القصير “تيك توك” ، مما أثار موجة من الغضب ضده من قبل الكثيرين. ومن بين التغريدات ونشطاء طالبوا السلطات السعودية باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

تابع قناتنا على YouTube لمشاهدة كل ما هو جديد

2021

 

 

الاعلانات
السابق
الإفراج عن هيا الشعيبي بعد فضيحة الفيديو المخل الذي نشرته
التالي
قصة شاب انتحل صفة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 اعوام

اترك تعليقاً