منوعات

وفاة الشيخ محمد احمد حسن السوداني

advertisements

أعلن في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء عن وفاة الشيخ محمد احمد حسن الداعية السوداني في العاصمة الخرطوم وكان سبب وفاة الشيخ محمد السوداني وعكة صحية شعر بها قبل وفاته في منزله بحي جبرة بالخرطوم.

وقد قدم النشطاء عبر منصات التواصل نعيهم بوفاة الشيخ السوادني الى طالما انتشر أكثر من مرة شائعة عن وفاة الشيخ ويخرج في كلل مرة لببنفى شائعة وفاته، ولكن هذه المرة نعاه الكثيرين من النشطاء وذكروا مناقبه وطيب كلامه، وإيصاله المعلومة للعامة بكل سهولة.

اشتهر الشيخ محمد أحمد حسن بتقديم برنامج “الدين النصيحة” عبر التلفزيون السوداني، كونه عضو في هيئة العلماء في السودان فهو يجيد علم الفقه والفتوى للناس بطريقة بسيطة.

وكانت ولادة الشيخ في مدينة القولد بشمال السودان، ححيث تلقى تعليمه منذ صغره بالمعاهد الدينية في كل من مصر والسودان.

ونعاه الناشط عمر الداقير فقال :”رحم الله الشيخ محمد أحمد حسن، دعا لسبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة .. كان صاحب الأسلوب السهل الممتنع بلهجةٍ شعبية و تلقائية محببة و تواضعٍ نبيل”.

ودعا للشيخ فقال :”اللهم وسِّع له في مراقد الصالحين و أحسِن عزاء أسرته ومحبيه”.

ومن جهته الناشط عاصم محمد السيد ذكر استماه للشيخ منذ صغره فقال :”الاذاعة السودانية على مدى سنوات طوال، كان برنامج فتاواه فيها يحوز المرتبة الاولى على كل برامجها جمال الاسلوب والتبسط في اللغة، اما الهمة والبذل والعطاء والزهد الذي يبدو على محياه، فلا تسل عنه، رحم الله الشيخ محمد احمد حسن، اللهم اغفر له وارحمه، اللهم تقبله وتقبل منه وارفع درجته”.

advertisements
السابق
شرح تثبيت وتحميل برنامج الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify خطوة بخطوة
التالي
سبب إطلاق النار في الامواه عسير بعد وقوع قتلى وبيان شرطة عسير

اترك تعليقاً