أخبار سعودية

عبدالمجيد الرهيدي:العرق التركي والهندي موجود في مكه من ايام سيدنا محمد

advertisements

أحدث الفنان السعودي عبد المجيد الرهيدي بسبب تصريحات جدلاً واسعاً في المملكة وذلك بعد حديثه عن تواجد العرق الهندي والافريقي والتركي في زمن الرسول ووحتى في لفترة التى قبل الإسلام، في خضم حديثه عن تقبل تعدد الجنسيات في السعودية.

حيث ظهر الرهيدي في مقطع تكلم فيه عبر إذاعة من المحطات في السعودية قائلا:”الآن نحن في عام 2020 ومكة الآن فيها جميع الأعراق الأفريقي والهندي والتركي من أيام سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ومن قبله”.

عبدالمجيد الرهيدي تويتر

يشار بأن عبدالمجيد الرهيدي حسابه على تويتر بالمعرف التالي(@MajeedAlrhedi) وهو يمني مجنس امتهن مهنة التمثيل، ويتهمه البعض بأنه يمثل دور المواطن المخلص لوطنه ولكن “تمثيله” فضحه وكشف حقده الدفين تجاه السعودية قيادة وشعب وثقافة.

وقد اختلفت الأراء بين مؤيد ومعارض لعبد المجيد الرهيدي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وطالب بعضهم بمحاسبة الرهيدي على أقواله، بسس مخلافة كلامه للحقيقة والواقع.

فقد عبر مغرد على تويتر بان الرهيدي يخجل من ذكر جنسيته وهو وامثاله فكتب:”رهيدي… و غيره يخجلون من ذكر جنسياتهم، استغرب من الانسان الذي لا يفتخر بدولته”.

فيما غرد يزيد معلقا على تصريحات الرهيدي بانه محاولة لطمس هوية أهل الحجاز فكتبت :”ليه يحاولون يطمسون هوية الحجاز ؟؟؟ مكه فيها قبائل عريقه وهي ارضهم وتاريخهم فيها قريش-هذيل-سليم-بني الحارث-ثقيف، هولاء هم اهل الحجاز ومكه المكرمه الاصليين اما الباقي من قبائل او جاليات ثانيه تجي فتره للعباده وتمشي وبعضهم استقر”.

ومن جانبع غرد عبدالله العنزي قائلا :”هذا اسمه كذب وتهريج ولم يذكر التاريخ مثل ما تفضل به هذا المهرج لذلك اذا عنده دليل واحد على كلامه ينور به”.

وأضاف مغرد آخر عن وجود سكان في مكة من العرب واما العرق الغير عربي فهم عبيد، فكتب:”مكة كانت تسكنها القبائل العربية فقط أما العرق غير العربي فكانوا عبيد لا يملكون من أمرهم شيء بلاش تشوهوا التاريخ بس عشان تثبتوا انكم من هالبلد”.

فيما لم ينكر البعض بوجود أعراق غير عربية في مكة ولكن كما ذكر مغرد بأن الرهيدي يقصد أن مكة من حقه كونه من مجنسين اليمن، حيث كتب :”باختصار يبي يقولكم مكة حقنا، بس من ورى التريلات”.

وأضاف قائلا :”العرق الهندي والفارسي والأفريقي والأوروبي وغيرهم نعم كانت موجودة ولكن بدون ملكية ارض او سيادة او قوة وانما ملك يمين جابوهم النخاسين وهذا صح موجود من قبل النبي صلى الله عليه وسلم”.

advertisements
السابق
وفاة منال كردي مديرة وحدة التدريب الطلابي في جامعة أم القرى
التالي
شغب الجالية المصرية في الكويت يحدث جدلا على تويتر ومطالبات بتدخل القوات الخاصة

اترك تعليقاً