أخبار سعودية

الإفراج عن الصحفي صالح الشيحي وسبب اعتقال صالح الشيحي

advertisements

تداول مغردون على تويتر تغريدة من حساب وطن صالح الشيحي بعد قامت السلطات في الممملكة بالافراج عن والدها صالح الشيحي، حيث بدأ البعض يسأل ما سبب اعتقال الصحفي صالح الشيحي ومتى تم سجنه؟

فقد سجن الشيحي في عام 2017 تم الإفراج عنه يوم الثلاثاء 19 مايو 2020، وذلك كما أشارت ابنته وطن الشيحي والتى شكرت الله على خررود والدها اللصحفي صالح من سجنه.

حيث كتبت وطن صالح الشيحي، تغريدة عبر حسابها على تويتر وتداول هاشتاق باسم أبيها، حييث كتبت:”اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ملءُ السماوات والأرض وما بينهما”.

وعلى الفور تلقت ابنته وطن الشيحي المباركة من أصدقائها بعد الإفراج عن والدها من السجن الذى قضى فيه أكثر من 3 سنوات، حيث وجه لها الكثيرين من الوجوه البارزة في المملكة التهنئة ببفرحتها.

سبب اعتقال صالح الشيحي

الكثيريين لم يعلموا بحبس الشيحي وللأجابة عن السبب فإنه اتهم في عام 2017 بالإساءة إلى الديوان الملكي والعاملين فيه بالفساد بعد بث لقاء تلفزيوني على قناة روتانا خليجية.

من هو صالح الشيحي؟

عمل الشيحي في الصحافة كصحفي في جريدية الوطن السعودية ولكنه تم توقيفه بعد إسائته للديوان الملكي، وقد أفرج عن الصحفي الشيحي في عام 2019 بسب وفاة خالته، وهو يقضى حكم لمدة 5 سنواتن حيث لا يعلم تم اخراجه بسبب مكرمة بخصوص شهر رمضان.

advertisements
السابق
شمس ليلة القدر 27 رمضان 1441-2020 هل هي ليلة القدر؟
التالي
أحداث قيامة عثمان الحلقة 22 بالعربية حصريا

اترك تعليقاً