منوعات

شغب الجالية المصرية في الكويت يحدث جدلا على تويتر ومطالبات بتدخل القوات الخاصة

advertisements

أثارت الجالية المصرية في الكويت أحداث شغب مساء أمس في بعض المدارس ومنطقة كبد بالكويت، مما احدث جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إلقاء القبض على المصريين الذين تسببوا بأعمال الشغب في الكويت.

حيث نشرت مغردة من الكويت عبر تويتر اتهامها للمصريين بتكسير المدارس كما ظهر في مقطع فيديو أدرجته يظهر المصريين في مدرسة يوم الاحد 3 مايو 2020، وهم يكسرن أثاث المدارس ، فكتبت :”الجالية المصرية تتحدى وزارة الداخلية وتكسير المدارس، بحياتي ماسمعت بوافدين مخالفين يتحدون الدولة المضيفة، لابد من تصرف حازم تجاه رعونتهم واستهتارهم بقانون الدولة حبس وابعاد اداري هذول حرام فيهم حتى الاحترام”.

advertisements

وأضافت بأنها تذكر في عام 1999 كيف قامت الجالية المصرية بأحداث شغب مماثلة، فكتبت :”طفح الكيل ووصل السيل الزبا، مع الجالية المصري، أجزم مافي مواطن شريف يبيهم، يا حكومة ما حصل من شغب امس بالمحاجر وبتنسيق بينهم، انذار لكم و تحذير ولكم باحداث خيطان سنة ٩٩من نفس هالجالية اللي هددت الامن القومي للكويتن افهموا رسالتنا كشعب كويتي لم نعد نحتمل هذة الجالية بالكويت”.

تجار الإقامات في الكويت

فيما طالبت ام حمادين بسحب تجار الأقامات لانهم هم السبب في المشكلة بالكويت فكتبت :”المفروض يسحبون تجار الاقامات الخونه اللي ترسوا الديره منهم ويخلونهم يدفعوا قيمة الاضرار اللي سوواها هالاشكال ..الموضوع مخطط له و اتوقع ان الحكومه ما راح تقدر تسيطر عليهم .يبون يسوون بلبله بالديره”.

فيما اعتبر ماجد الناشط على تويتر بأن ما قامت به الجالية المصرية بسبط وهو طبيعي فكتبت :”المصري زيه زي اي انسان عنده كرامه، واضح ان الاجراءات كانت ضدهم وطبيعي يعصون الاوامر الحكوميه، بسيطه”.

فيديو شغب المصريين في الكويت

advertisements
السابق
عبدالمجيد الرهيدي:العرق التركي والهندي موجود في مكه من ايام سيدنا محمد
التالي
طيف تبث الكراهيه من هي طيف التى أشعلت تويتر بعد تشويهها للشيعة؟

اترك تعليقاً