أخبار سعودية

التسجيل في فرجت أبشر عبر رابط خدمة فرجت منصة أبشر الاكترونية

advertisements

قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن إطلاق التحديث الجديد من خدمة فرجت عبر منصة أبشر الالكتروني، حيث تسهل خدمة فرجت بالاصدار الجديد الذى بينت المديرية العامة للسجون بعض التحديثات الجديدة في الخدمة.

حيث كشف الميدرية العامة للسجون بأن الخدمة في اصدارها الجديد تعمل على تصنيف المساجين في السجون في الممملكة العربية السعودية من حيث من صدر بحقه الحبس التنفيذي بقضيايا مالية فقط.

وتعتمد اجراءات السداد على معايير معينة بعد اداراج الفواتير المستحقة على السجناء بالقضايا المالية دون القضايا الجنائية، وبالنسبة للعسكريين الذين صدر بحقهم أمر حبس تنفيذي تم ربط خدمة فرجت مع “أمن”.

وتساعد في خدمة فرجت التي تعمل على تقديم المساعدات عبر منصة أبشر الإلكترونية العديد من الجهات والوزارات مثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة العدل، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

رابط فرجت أبشر

حيث كشفت المديرية العامة للسجون بأنه تم سداد مبالع تصل إلى ما يقارب 3 مليون ريال سعودي عن ما يقرب عن 300 من المحكوم عليهم بقضايا مالية عبر رابط فرجت أبشر بعد توفير خدمة فرجت على منصة أبشر الالكترونية.

التسجيل في فرجت أبشر

وتعتبر خطوات التسجيل في فرجت من الخطوات السسهلة والميسر عبر أبشر، حيث يتم تقديم المساهمة بالمال لحل المشكلات المالية التى تواجه المساجينن وذلك بعد توفير خدمة فرجت عبر أبشر باتباع الاجراءات التالية:

  • الدخول إلى منصة أبشر لخدمة فرجت في البداية.
  • الضغط على قائمة “المديرية العامة للسجون” من خدمات منصة أبشر الالكترونية.
  • الضغط على اختيار منطقة المحكوم عليه وتحديده للتبرع له بالمبلغ المالي.
  • تحديد رقم السداد والقيام بنسخ الرقم.
  • القيام باجراء الدفع للمستفيد من خلال خدمة “سداد”.

حيث توفير خدمة السداد من مؤسسة النقد العربي وبعد اكتمال عملية الدفع يتم الافراج عن المحكوم عليه، حيث يشطب عنه الحكم بعد تسديد المبلغ من سجله وإقامته كذلك.

يشار بأن المديري العامة للسجون كانت قد حذرت في وقت سابق من التعاطى مع تطبيق خدمة فرجت الذى انتشر رابط تحميل تطبيق فرجت على منصة تطبيقات جوجل بلاي.

advertisements
السابق
حقيقة وفاة الأمير محمد بن نايف بالصور وكامل التفاصيل
التالي
تفاصيل قصة منير يونس مدير تحرير صحيفة القبس الكويتية الذى تم ترحيله

اترك تعليقاً