أخبار سعودية

السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة وإقامة الصلوات في المساجد

advertisements

اعلنت وزارة الداخلية السعودية الغاء ساعات منع التجول بداية من يوم الخميس القادم والسماح بالتجول من تاريخ 28 مايو 2020 والسماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة.

حيث كشف مصدر رسمي في وزارة الداخلية أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها السعودية في ظل انتشار كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات، مع الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية والاجراءات الاحترازيية المتبعة للمحافظة على حياة المواطنين.

قرار السماح بالتجول في مدن المملكة من يوم الخميس

فقد صدرت الموافقة على الآتي:
أولًا: ابتداءً من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ الموافق 28 مايو 2020م حتى نهاية يوم السبت 7 شوال 1441هـ الموافق 30 مايو 2020م، يتم ما يلي:

ـ تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، حيث يسمح بالتجول من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.

– السماح بالتنقل والتجول بين المناطق والمدن في السعودية بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

– إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:
1ـ محلات تجارة الجملة والتجزئة.
2ـ المراكز التجارية (المولات).

– التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي مثل : صالونات التجميل،وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المعنية.

ثانيًا: ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الموافق 20 يونيو 2020م، يتم ما يلي:
ـ تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً.
– يستمر العمل بجميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة.
ـ السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الصلوات الخمس في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الصحية والتدابير الاحترازية.
-استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها حاليًا.
ـ السماح بالحضور للوزارات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والرجوع لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وزارة الصحة والجهات الأخرى.

advertisements
السابق
بالفيديو مشاجرة حارس الأمن وسائق الإسعاف المصري بمستشفى بحده “والله أكسر وجهك”
التالي
حقيقة خروج المسيح الدجال ورد أهل مكة على عدم استثنائهم من منع التجول

اترك تعليقاً