أخبار سعودية

وزير المالية يعلن إيقاف بدل غلاء المعيشة ورفع القيمة المضافة إلى 15 %

advertisements

أعلنت اليوم السعودية الموعد عن بدء بوقف بدل غلاء المعيشة بداية من شهر يونيو 2020 والتأكيد على زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى 15 % بعد أن كانت خلال الاشهر السابقة 5 % فقط، حيث جاء ذلك بعد الازمة الاقتصادية التى تمر بها المملكة في ل وجود جائحة كورونا.

حيث صرح محمد الجدعان الوزير المكلف لوزارة المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط بقرار تم اتخذاه من أجل الملائمة مع الأخذ بأقل الأضرار في تداعيات الازمة الاقتصادية وتخفيف الضرر على المواطنين بقدر الإمكان.

advertisements

ايقاف بدل غلاء المعيشة

حيث وصلت التأثير إلى 100 مليار ريال سعودي، وقد شمل التاجيل أو الإلغاء في كثير من النفقات للجهات الحكومية وخفض الاعتمادات والبرامج والمشاريع الكبرى خلال عام 2020.

كما أعلن الجدعان عن إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءا من شهر (يونيو) لعام (2020م)، وكذلك رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من (5%) إلى (15%) بدءا من الأول من شهر (يوليو) لعام (2020م).

أسعار البنزين أرامكو

يشار بأن أسعار البنزين انخفض غلى النصف خلال المراجعة التى اعلنت عنها ارمكو فوصل سعر بنزين 91 للتر الواحد 0.67 هللة سعودية في حين وصل سعر بنزين 95 أقل من ريال حيث وصل إلى 0.82 هللة للتر الواحد، وعلى الرغم من فرحة الكثير من السعوديين بهذه الأسعار لكن قرار زيداة القيمة المضافة حطم آمال الكثيرين.

ومن جانب آخر فقد اعتبر بعض المواطنين بانه جهود المملكة ستسهم في النهاية في مصلحة المواطن حتى تجاوز هذه الأزمة، حيث عبر الناشط سامي قائلا:” القرار هذا أنا معاه ممكن نتضرر فترة بسيطة لكن نتجاوز هذه المرحلة على خير بأذن الله”.

advertisements
السابق
نتائج مباريات موني ان ذا بانك 2020 بفوز اوتيس واسكا بالحقيبة في Money in the Bank
التالي
أرامكو أعلنت عن أسعار البنزين الجديدة لشهر مايو 2020 في السعودية

اترك تعليقاً