أخبار سعودية

تعليق شيخ قبيلة الحويطات هذه القبيلة لا يمثلها فرد واحد عن حادثة عبدالرحيم الحويطي

advertisements

أثارت حادثة مقتل عبدالرحيم الحويطي من قبيلة الحويطات ضجة في المملكة بعد قرار تنفيذ مشروع نيوم العملاق على أراضي قرية الخريبة في منطقة شمال غرب الممملكة على ساحلالبحر الاحمر ، حيث علق صرح الشيخ عليان الزمهري الحويطي أحد شيوخ قبلية الحويطات عن حادثة عبدالرحيم الحويطي بأنه با يمثل القبيلة.

حيث ذكر الشيخ عليان الحويطي تعليقه على مقتل عبدالرحيم بن أحمد الحويطي وعلى الاحداث التى شهدتها قرية الخريبة القريبة من مشروع نيوم، قوله إن “هذه القبيلة لا يمثلها فرد واحد”، حيث وقع اشتباك بين قوات الأمن والشخص المذكور، حيث أفادت بعض المصادر بمقاومة عبدالرحيم الحويطي للقوات مما ادي إلى مقتله ولما نتاكد من صحة المعلومات، حيتث لم تصدر الجهات الحكومية في المملكة أي تصريح عن الحادثة.

حيث عبر الشيخ عليان وهو من شيوخ الزمهارة وهي فرع من قبيلة الحويطات،قوله “أصالة عن نفسه، ونيابة عن أبناء القبيلة، عن تجديد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود – حفظهما الله – على السمع والطاعة في المنشط والمكره، وأن حبهم لأرض السعودية من شمالها لجنوبها، ومن شرقها لغربها، وطاعتهم لولاة الأمر، ممتدة من الأجداد للأحفاد”.

وذكر مضيفا أن “هذه القبيلة لا يمثلها فرد واحد، كما ثمَّن الجهود التي تقدمها الدولة تحت توجيهات القيادة الرشيدة لحفظ حقوق المواطن، والنهوض بالسعودية بمصاف الدول الكبرى، والرعاية الأبوية لسكانها في جميع المناطق بالمجالات كافة، ومن ضمنها مشروع (نيوم) العملاق الذي سوف يدعم أبناء المنطقة من خلال الابتعاث الداخلي والخارجي في أرقى الجامعات لتهيئتهم؛ ليكونوا جزءا من هذا المشروع”.

وأشاد الشيخ عليان الحويطي بالمملكة فقال: “كما نشيد برؤية السعودية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن. حفظ الله دولتنا وولاة أمرنا، وسدد خطاهم لكل ما هو خير”.

تفاصيل مقتل عبدالرحيم الحويطي

ومع تطور الأحداث دشن المغردون على تويتر هاشتاق بعنوان الارهاربي عبدالرحيم الحويطي وذلك بعدما ظهرت لهم حقيقة الخبر بعد انتشار مقطع مصور له يسي فيها للسعودية وعلماء الدين في المملكة، حيث يزعم بان الجهات الامنية تريد ان تخرجه رغم عنه، ولكن الحرويطي كان وقع علي عقد الاخلاء من الأرشض لتنفيذ مشروع نيوم.

حيث نشر الناشط ابراهيم المنيف تفاصيل عن مقطع يتحدث فيه الشرطي مع عبدالرحيم الحويطي، وان الشرطة لم تجبره على التوقيع، ثم قام باطلاق النار عليهم، مما ادى إلى مقتله بعد تبادل اطلاق النار، فقال:”أفضل شيء صار أن الارهابي عبدالرحيم الحويطي صور الفيديو، وبذلك أثبت أن: رجال الأمن عاملوه باحترام ولا اقتحموا بيته أو انتهكوا حرمته، لدرجة انه طلع السطح وقام يصور ويتحاور معهم ويردون عليه باحترام، ثم نشر الفيديو.. والافضل ان الفيديو اثبت كذبه، لما الشرطي قال: (مافي أحد أجبرك توقع)”.

advertisements
السابق
شوق محمد ترد على الاشاعات واشاعة الاساءة للمملكة وتكشف جنسيتها
التالي
مقدم برنامج كنز المعلومات وموعد اعادة برنامج كنز المعلومات وموعد برامج قناة ذكريات السعودية اضبط تردد القناة

اترك تعليقاً