أخبار سعودية

إطلاق شريحة eSIM المدمجة في السعودية تعرف على سعر شريحة eSIM وطريقة تفعيل الشريحة الالكترونية

advertisements

أعلن اليوم عن موعد إطلاق شريحة eSIM الالكترونية أو الشريحة المدمجة، حيث أعلنت كل من شركة زين السعودية و stc إس تي سي السعودية عن البدء بإطلاق الشريحة المدمجة وذلك يوم الإثنين القادم بتاريخ 13 أبريل 2020م، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة مما سيساعد على سهولة الاستخدام لوجود تقنيات حديثة في شريحة eSIM والتى سنتعرف على مزايا الشريحة الالكترونية المدمجة في الجهاز والفرق بين الشريحة الالكتورنية المدمجة eSIM و الشريحة التقليدية والاماكن التى تتوفر بها الشريحة، وسعر شريحة eSIM و طريقة تفعيل الشريحة المدمجة eSIM.

حيث ستوفر الشريحة المدمجة تفعيل باقات مفوتر وباقات مسبق الدفع وكويك نت في شركة stc، كما يمكن تفعيل عروض زين علي الشريحة المدمجة من شركة زين السعودية.

advertisements

وتتميز شريحة eSIM المدمجة بعدة مزايا:

  • يمكن استخدام رقمين على نفس الجهاز.
  • يمكن استخدام رقم للمكالمات الشخصية وآخر للعمل.
  • يمكن الفصل بين خطط الاتصالات وخطط بيانات الانترنت.

الفرق بين شريحة eSIM المدمجة الالكترونية والشريحة التقليدية

ما يميز الشريحة المدمجة بأن ستكون مدمجة في داخل الجهاز، حيث سيتم توفير مز (QR Code) لكل مستخدم كود خاص به لمرة واحدة فقط يمرره من المسح على الرمز بكاميرا الجوال مما يعمل على تحميل الشريحة على الجوال، ولكن الشريحة التقليدية يمكن إزالتها واستبدالها أو فقدها.

سعر شريحة eSIM

وقد أعلنت STC عن سعر الشريحة الالكترونية في حالة الترقية للشريحة eSIM من الشريحة التقيدية تبلغ سعرها في الدفع المسبق 25 ريال سعودي بينما سعرها للرقم المفوتر 50 ريال سعودي، ولم تعلن شركة زين عن سعر شريحة eSIM حتى اللحظة بالرغم من الاعلان عنها سيبدأ يوم 13 أبريل 2020م.

أماكن بيع شريحة eSIM؟

يمكن الحصول على شريحة eSIM المدمجة من مكاتب مبيعات شرائح الاتصال المنتشرة في السعودية وأشارت شركة stc بالإمكان الحصول على الشريحة الالكترونية المدمجة عن طريق المتجر في تطبيق mystc او بالدخول إلى موقع خدماتي

خطوات تفعيل الشريحة المدمجة eSIM

  • في البداية يجب الحصول على بطاقة غير مزورة وبعد الحصول على شريحة eSIM يقشط المستخدم الرمز QR Code بأصبعة او بأداة لا تخدش الكود، ويشار بأن QR code يمكن استخدامه عند الرغبة في ضبط إعدادات الجهاز على حالته الأصلية.
  • لابد من توفر الجهاز على باقة إنترنت حتى يمكن تفعيل شريحة eSIM المدمجة سواء بالدخول على باقة انترنت من الشريحة التقليدية او عبر شبكة واي فاي.

ملاحظة بعد تفعيل الشريحة على جهاز لا يمكن تفعليها على جهاز آخر وعند تغيير الجهاز أو فقدانه تحتاج إلى استبدال شريحة eSIM  لإنها لا تعمل إلا جهاز آخر غير الذى تم تفعليها عليه.

الاجهزة المتوافقة مع شريحة eSIM

وفيما يلي الاجهزة المتواقة مع الشريحة الالكترونية المدمجة

  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11
  • iPhone XS Max
  • iPhone XS
  • iPhone XR
  • وقريبا ستعمل على Samsung Galaxy S20

ويلاحظ بأنه يمكن استخدام الشريحة التقليدية والشريحة المجدة eSIM في نفس الجهاز، وجميع الشرائح يمكن استبدالها غلى eSIM  ويمكن تحميل 10 شرائح eSIM في نفس الجهاز الواحد، ولكن لا يمكن تفعيل شريحتين eSIM في نفس الوقت على نفس الجهازن وللعلم يمكن استعمال شريحة eSIM على الجهاز الجوال ولو لم يوجد شريحة تقلييدة في الجهاز.

advertisements
السابق
طريقة اصدار تصريح تنقل في فترة منع التجول من خلال بوابة بلدي iam.gov.sa
التالي
ابو طلال الحمراني يكشف صدمته بعدم الافراج عن المشهور ويكشف تخطيط الحية الأم

اترك تعليقاً