منوعات

من هي داليا بدران وما سبب سحب جنسية داليا بدران وهل اعتذرت المصرية داليا بدران؟

advertisements

تداول العديد من المغردين في الكويت على منصة تويتر اسم داليا بدران وارتفعت أصوات في الكويت بضرورة سحب الجنسية الكويتية من سيدة الأعمال المصرية داليا بدران، حيث كشف اجراءت الكويت في فترة الحجر المنزلي ومنع التجول في عدد من المدن بالكويت للحد من انتشار فيروس كورونا في اعتقاد بدران عنصرية تجاه المقيمين وخاصة المصريين.

حيث صرحت بدران بتصريحات أثارت الفتنة في الكويت ومن شأنها تهديد الامن المجتمعي الدولة، وقد لاقت تصريحات بدران استنكار العديد من الكويتيين وطالبوا بسحب جنسية داليا سيدة الاعمال المصرية، حتى وصل البعض إلى ان طالب بالعمل على سن قانون جيد يعدل قانون الجنسية.

تصريحات داليا بدران

من جانبها قدمت المحامية دلال الملا بلاغا للمحكمة القانوينة في الكويت بضرورة حبس داليا واسقاط الجنسية عنها بسبب إثارتها للفتنة والتحريض على الكويت والموسسات الحكومية في الكويت، حيث نشرت بدران أفكارها على تويتر، ومنها”ترحيل الجيش الأمريكي واستبداله بالجيش المصري لحماية البلاد ممن وصفتهم بأعداء الداخل والخارج، واستضافة عدد من العمال المصريين في منازل الكويتيين حتى يحين موعد ترحيلهم إلى بلادهم”.

يشار إلى أن تصريحات بدران جاءت بعد اغلاق السلطات في الكويت بإغلاق مصنع لها حيث حاولت داليا بدران تصنع معقمات في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

سحب جنسية داليا بدران

فيما طالب المغرد الكويتي ابو راشد بسحب الجنسية عن داليا فقال :” لم تسلم منها الكويت. إهانة موظفين قائمين علي عملهم. تطلب من الريس المصري إًرسال كتيبة صاعقة من الجيش المصري لحماية الكويت من الأعداء الداخلين. منهم أعداء الكويت الداخلين”.

فيما طالب الناشط أنور بتوقيف التجنيس فقال :”خلاص يابلد وقفوا التجنيس اللي تأخذ كويتي تتعامل معاملة الكويتيه بس خلاص سدوا هالباب وفكونا”.

اعتذار بدران

فيما نشر البعض تغريدات من حساب بدران قدمت فيها اعتذارها للكويت ولشعب الكويت، فقد نشر من حساب تويتر داليا قولها :”أساءت التعبير وأن هناك من أساء الفهم”، كما قالت عن سحب الجنسية :”سحب الجنسية منها لن ينال من ولائها وعشقها للكويت”.

وتعتبر بدران من سيدات الأعمال حيث قامت بإنشاء مصنع في الطب البديل في الكويت في سنة 2002 ليقوم على علاج المشاكل الصحية، فيما حازت على جائوة أمير الكويت كأفضل مصنع وطني في عام 2017، كما تم اختيارها من منظمة السلام والتسامح سفيرة لمدة ثلا اعوام متتالية.

advertisements
السابق
قصة المخطوفة شوق إبراهيم وعلاقة خاطفة الدمام بخطف الطفلة شوق إبراهيم
التالي
حقيقة الغاء الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 1441 هـ

اترك تعليقاً