أخبار سعودية

البدء بتطبيق تصريح التنقل الموحد رابط الامن العام تصريح التنقل

advertisements

قام اليوم الثلاثاء الأمن العام بارسال رسالة نصية تلفت عناية المواطنين والمقيمين بانه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 28 شعبان 1441هـ في تمام الساعة الثالثة عصرا، سيبدأ تطبيق العمل بتصاريح التنقل الموحدة في فترة منع التجول للفئات المستثناة في المملكة العربية السعودية في جميع المناطق ما عدا منطقتي مكة المكرمة والمدينة.

حيث كشف موقع الامن العام عن رابط لخدمة الحصول على تصريح الننقل للتنقل بين مناطق المملكة خلال فترة منع التجوال حيث يسمح التصريح للحالات الانسانية والاضطرارية للتنقل بين المناطق في وقتن حظر التجول الفروض خلال هذه الفترة في المملكة للحد من انتشار فيروس كوورنا حيث بلغ عدد المصابين يوم أمس في المملكة بعدد إجمالي لكل المصابين ما يقارب 10 آلاف مصاب.

رابط الامن العام تصريح التنقل

وفيما يلي توضيح لخطوات التسجيل للحصول على تصريح التنقل الموحد خلال فترة منع التجول في السعودية وهي كما يلي، في البداية يجب الدخول إلى رابط التسجيل لطلب تصاريح التنقل يتم كل ذلك من خلال الرابط التالي رابط تصريح تنقل الأمن العام

  • تسجيل المستخدم يتم من خلال كتابة الاسم ورقم السجل المدني لكل من المواطنين والمقيمين ثم كتابة رقم الجوال.
  • ثم الضغط على أيقونة التسجيل.
  • بعد التسجيل تصل رسالة لمقدم طلب تصريح التنقل بها رمز التحقق.
  • يكتب المستخدم الرمز في الخانة المخصصة.
  • كتابة مبرر طلب الحصول على تصريح التنقل.
  • تصل رسالة لمقدم الطلب باستلام طلبه وجاري متابعته.
  • دراسة الطلب والرد بالموافقة او الاعتذار.
  • وصول رسالة لمقدم الطلب في حال تمت الموافقة مع وقت التنقل المسموح فيه، مع توضيح خط السير للتنقل فيه خلال فترة منع التجول.

توكلنا (Covid-19 KSA)، هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فايروس كورونا، وتم تطويره من مركز المعلومات الوطني.

يقدم التطبيق معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات اصابة كورونا بالمملكة، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم، كما يسمح للمواطنين والمقيمين من طلب أذونات الخروج الاضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي فايروس كورونا.

كما يمكن من خلال رابط تطبيق توكلنا متابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول، وإنذار المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبؤة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها، ويمكن عن طريق التطبيق الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا لمساعدة الأفراد بالحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم او لغيرهم.

advertisements
السابق
لطيفة تركي تثير الجدل على تويتر بعد هاشتاق لطيفة تركي
التالي
احمد عدويه يسب الدين في برنامج وائل الأبراشي مع الفنان وليد توفيق في أغنية اللى خدوك مني

اترك تعليقاً