أخبار سعودية

حقيقة تطبيق فرجت والمديرية العامة للسجون تحذر من تحميل تطبيق فرجت

advertisements

كشفت مصدر أمني تقني سعودي عن مخاطر تطبيق فرجت الموجود على منصة جوجل بلاي حيث حصل التطبيق على تحميلات خلال الفترة الماضية من العديد من السعوديين، وذلك باستغلال التطبيق لخدمة فرجت المقدمة من أبشر للخدمات الحكومية وزارة الداخلية السعودية.

حيث شدد المصدر التحذير من مخاطر تحميل التطبيق الذى بلغ عدد من قام بتحميله أكثر من 5 آلالف شخص من المملكة بنية تسديد الديون عن الغارمين أو التبرع للسجناء بالأموال، حيث صمم القائمين على تطبيق فرجت واجهة مشابهة لمنصة أبشر، حيث يقوم المستخدم بتعبئة البيانات الخاصة، ليتم ارسالها إلى صاحب التطبيق والذى كما كشف المصدر الأمني يعيش في المانيا حسب البيانات المرسلة.

خدمة فرجت

ويقوم على التطبيق أشخاص من العرب يعيشون في ألمانيا همهم جمع المال او نشر الاعلانات وسرقة البيانات الشخصية للمسجلين عبر التطبيق وبيعها للشركات الاعلانية.

يشار بأن خدمة فرجت هي خدمة خاصة بمنصة أبشر للخدمات الحكومية الخاصة بالتبرع للسجناء على قضايا مالية او سداد ديونهم، وقد أكدت المديرية العامة للسجون عدم وجود أي تطبيق لها على منصة جوجل بلاي باسم تطبيق فُرِجَت، ودعت المواطنين الراغبين بالتبرع مع اقتراب شهر رمضان الكريم بالتبرع من خلال خدمة فرجت عبر موقع أبشر للخدمات الحكومية.

حقيقة تطبيق فرجت

التطبيق حجمه ما يقارب 4 ميجا هو تطبيق وهمي ويتطلب اصدار 4.4 من نظام اندرويد أو أعلى، وكان آخر تحديث للتطبيق بتاريخ 29 يونيو 2019، يدعى القائمين على التطبيق بأنه أول تطبيق لمساعدة السجناء المعسرين في المملكة، وذلك من خلال التبرعات المباشرة لسداد ديونهم، وقد حصل التطبيق خلال الأيام الماضية على العديد من التقييمات السيئة والتى وضلت إلى 109 تعليق، وحتى يحذف التطبيق لابد من البلاغات عن التطبيق.

وفيما يلي صور من التطبيق الوهمي:

تطبيق فرجت
التطبيق فرجت
صور تطبيق فرجت
صور التطبيق فرجت
حقيقة تطبيق فُرِجَت
حقيقة التطبيق فُرِجَت
advertisements
السابق
وفاة الشاعر علي بن بلال آل فطيح شاعر يام في ذمة الله
التالي
شروط خدمة عودة وخطوات التسجيل في خدمة عودة عبر رابط عودة أبشر للجوازات

اترك تعليقاً