أخبار سعودية

حقيقة تجسس تطبيق خرائط جوجل والكشف عن ما داخل المنزل

advertisements

تداول العديد من المغردين مقطع فيديو يحذر من تجسس تطبيق خرائط جوجل على المنازل باستخدام ميزة التجول الافتراضي حيث نشكف حقيقة الخبر بأن التحذيرات من التجسس من التطبيق بعد التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل منافية للحقيقة وأن المعلومات غير صحيحة.

حيث يقوم تطبيق خرائط جوجل بتسجيل صورة بانورامية بنظام 360 درجة فقط لا غير، ولا يمكنه أن يصور صور بدون إذن المستخدم او قيام المستخدم بذلك، حيث يتيح التطبيق للمستخدم ميزة وضع صورة لتحديد المكان على خرائط جوجل للرجوع إليه فيما بعد من المستخدمين للتطبيق للتعرف على المكان بسهولة وتحديد صورة المنزل.

ومن جانبهم المغردون على تويتر وموقع التواصل واتس أب قد تناقلوا رسالة تحذيرية من خطر تحديد المواقع بتطبيق خرائط جوجل ارسال المنزل للتطبيق باستخدام ميزة التجول الافتراضي، ونشروا الرسالة التالية:”انتبهوا عند ارسال موقع البيت خذوالموقع من خارج البيت من الحوش اوالشارع ولاتاحذوه من داخل البيت لان التحديث الجديد للمواقع يكشف كل مابداخل البيت ويفتح كل مافيه” وأرفقوا فيديو معها توضيحي يوضح عمل تطبيق خرائط جوجل من منطقة نجران في المملكة.

ونؤكد بأن هذه المخاوف استندت إلى معلومات غير صحيحة ونرجو توخي الدقة والحذر في تناقل مثل هذه الفيديوهات والرسائل والتى من شأنها إثارة المخاوف لدى الآخرين.

advertisements
السابق
تفاصيل صادمة بالفيديو عن بركان كراكاتو
التالي
مزيد السبيعي وفهد الحمود في تقديم نشرة أخبار التاسعة على قناة الاخبارية

اترك تعليقاً