أخبار سعودية

تليلة تنتهك حقوق النشر اتهامات لانستقرام تليلة بسرقة المحتوى والتشهير

advertisements

حصد هاشتاق تليلة تنتقد حقوق النشر على أعلى نسبة للتغريدات خلال الساعات الماضية حيث وجه المغردون في الممملكة العربية السعودية اتهامات لصاحبة حساب انستقرام تليلة وذلك بعد اتهامها بسرقة محتواهم وصور هم الخاصة ونشرها من دون أذنهم واحيانا تدعي بأن منشورات الآخرين المسروقة من كتابتها وتصويرها.

ولم تكتفي تليلة الناشطة على انستجرام بنسب المنشورات الآخرين لها بل امتدت للتشهير بهم وفضح بعض الأشخاص بنشر محادثات خاصة بينهم وبين أصدقائهم مما يؤدي إلى نشوب مشاكل عائلية لدى البعض وفي بعض الحالات تسبب لطلاق بين الأزواج بسبب منشورات تليلة.

advertisements

تليلة تنتهك حقوق النشر

وقد رصدنا انتهاكات تليلة وهي كما يلي :
نسب تغريدات ومقاطع لنفسها، وانتحال شخصية الآخرين و التشهير بالأشخاص وفضحهم، التحريض على بعض فئات المجتمع السعودي، انتهاك حقوق الملكية، ابتزاز الأشخاص ماديا .

تليلة تنتهك حقوق النشر
تليلة تنتهك حقوق النشر

يشار بان عقوبة سرقة المحتوى والتشهير بالأشخاص الابتزاز هي من لعقوبات والجرائم الالكتورنية والتى تصل عقوبتها للسججن او دفع غرامات لا تقل عن 50 ألف ريال سعودي.

أما الناشط “مهند” فيحكي قصته كيف تواصل مع تليلة لتحذف له صور صديقة له قامت بنشر صورها على تويتر، ثم قامت تليلة بنشرها على حسابها على انستقرام ، فقال :”انا كلمت تليله تحذف المقطع لبنت نزلت مقطعها بتويتر وتليله نزلته بحسابها، تليله غلطت انها نزلت المقطع بدون اذن ، البنت صاحبة المقطع غلطت وكانت حاطه حسابها عام وانتشر مقطعها”.

ثم أضاف :”انا مو جاي ادافع على احد لاتليله ولا البنت، انا قاعد اقول الحقيقه والله على ما اقول شهيد كثير ناس نزلوا المقطع مو بس تليله لكن كلهم حطو عيونهم على تليله، كلمت حسابات كثير تحذف المقطع لكن كثير رفضوا يحذفونه لكن تليله اول ماشافت رسالتي حذفت المقطع”.

ثم علق مهند على الحادثة:”انا وقفت مع البنت عشان تليله تحذف المقطع كفاعل خير بس بحكم ان عندي متابعين كثير بالانستا تليله راح ترد علي وهذي المحادثه وتليله حذفت المقطع على طول”.

انستقرام تليلة يسرق الخصوصية

وتحدث ناشط على تويتر عن المشكلات التى وصلت إليهم من حساب تليلة، حيث ذكر إن “تليلة” أساءت إليه وإلى صديقه، وتسببت بمشكلات مع عائلته ومدرسته: “مستحيل انسى وقت ما صورت فيديو لي أنا وصاحبي قاعدين نستهبل ونزلته بحسابها بدون إذني وسببت لنا مشاكل مع اهالينا ومع طلاب المدرسة، وكنا نترجاها تحذف الفيديو وترجع تنزله مرة أخرى”.

فيما طالبت الناشطة نور بأن يقوم الافراد بالحفاظ على حصوصيتهم فلا ينشرون ما يخصهم على العام، فقالت :”تنشرون مقاطعكم للعامه واذا اخذوها الناس قمتو تصايحون جعلكم الجدري وتستاهلون الفضايح كلها عشان مره ثانيه ماتنشرون مقاطعكم وبعدين تصايحون والحق كله مع تليله”.

جدير بالذكر بان تليلة لم تعلق على الاتهامات التى وجهت إليها من المغريدين على تويتر فيما يخص سرقتها لمنشوراتهم او محتواهم من رسومات وأعمال فنية كما ذكر البعض في الاتهامات.

advertisements
السابق
سناب أبو طلال الحمراني يكشف تفاصيل الدمبكجي الشايب الخروف 
التالي
هل أساء مفيد النويصر للسعودية في تغريدات على تويتر وسط مطالبات بفصله من MBC

اترك تعليقاً