أخبار سعودية

خطوات الحصول على تصريح التنقل تعرف على المراحل حتى لا يتم الرفض

advertisements

مع استمرار تطبيق منع التجول في المملكة يسعى المواطنين للحصول على تصريح التنقل خلال فترة منع التجوال في محافظات المملكة، حيث شمل الحظر الكلي بعض المدن في السعودية مما يصعب على السكان التحرك إلا بوجود التصريح للتنقل بين المناطق.

حيث كشف تقرير أعدته قناة الاخبارية السعودية يبين الخطوات التى يمر بها القبول لطب الحصول على تصاريح التنقل خلال فترة حظر التجول، حيث يمر الطلب بعدة مراحل حيث يتراجع داخل مركز إدارة الأزمات للتعمل مع طلبات المواطنين والمقيمين خلال منع التجول.

advertisements

وأشار التقرير بان المرحلة الأولى وهي مراجعة الطلب حيث تقوم غرفة إدارة الازمات بالمراجعة للطبات بنسبة 60 %، ثم ينتقل الطلب إلى المرحلة الثانية وهي مرحلة التدقيق والتى يراجع فيها الطلب عدد من الضباط المختصين حيث يتأكد الضباط من استكال المتكلبات للحصول على تصريح التنقل مث حلالات الوفاة والظروف العائلية مواعيد المستشفيات والامور الطارئة.

رابط الحصول على تصريح التنقل

ثم ينتهي طلب الحصول على التصريح للتنقل بالوصول للمرحلة الاخيرة وهي القبول او الرفض للطلب وذلك برسالة إلى مقدم الطلب وقبلها احيانا يتم التواصل مع المواطن باتصال من الضباط للتاكد من البيانات أو استيفاء بعض الشروط ولكن البعض لا يرد على الاتصالات مما يؤخر القبل او يرفض الطلب واحيانا يتم الرفض للطلبات لعدم وضوح الأسباب لطلب التصريح بالتنقل.

ويمكن الحصول على تصريح التنقل الامن العام شروط الحصول ورابط تصاريح التنقل موقع الأمن العام tanaqul.ecloud.sa، كما مكنت وزارة البيئة المزارعين للحصول عليه وزارة البيئة توضح شروط الحصول على تصريح تنقل المزارعين ومربي الماشية وتعبئة المياه الأشباب.

advertisements
السابق
رابط منصة ساند لفحص معاشات شهر مايو ورابط التسجيل للتأمينات الإجتماعية ساما
التالي
رجل يدعس القران عبر حسابه على انستجرام ومطالبات بالقبض عليه

اترك تعليقاً