أخبار سعودية

حقيقة تخفيض أسعار فواتير المياه والكهرباء بسب منع التجول وهل مياه الشركة الوطنية صالحة للشرب؟

advertisements

يطمح المواطنون في المملكة من تخفيض أسعار فواتير الكهرباء والمياه بسبب زياردة استهلاكها من قبل المواطنين خلال فترة الالتزام بمنع التجول الذى فرض في المملكة، ولكن جاءت تصريحات نائب رئيس شركة المياه الوطنية ومدير الشؤون الاعلامية في شركة الكهرباء مخيبة لآمال المواطنين الذين زاد استهلاكهم الضعف خلال فترة حظر التجول.

فقد صرح نائب رئيس شركة المياه الوطنية، المهندس نمر الشبل، بأن أسعار المياة وتعريفة الخدمات ومنها المياه باقية كما هي ولا يحق للشركة تغييرها فهي تعريفة ” سيادية “، حيث كان كلامه السابق كان في مجمل رده على سؤال عن زيادة استهلاك مع دخل فترة الصيف وخاصة مع التزامن مع منع التجول طالب البعض بتخفيض الأسعار.

فيما أكد السيد حسن الصبحي مدير الشؤون الاعلامية في شركة الكهرباء في السعودية بضرروة رتشيد الاستهلاك في الكهرباء وعلى المواطن مارجعة نفسه من جهة الترشيد بالاستهلاك.

ومن جانبهم المواطنين في المملكة استغربوا من حيرتهم من عبارة تعريفة سيادية، حيث قال الناشط ابو عمار “كيف يعني تعريفه سياديه ؟ يعني لديها حصانه مثلا ممنوع اللمس والا كيف ؟”.

فيما أضاف آخرين لماذا على المستهلك يراجع نفسه ما دام هو في البيت بقرار ملكي 24 ساعة ممنوع من التجول،فيما اعتبر آخرين شركة الكهرباء واليامه بان تتستخف بعقول المواطنين خاصة بأن سعار البنزين انخفضت فالأولى أن يتن تخفيض الاسعار خاصة وأنه عندما أعلن قبل فترة بزادة سعر البنزين قررت الشركة رفع التعريفة.

فيما وضح بعض الشائعات عن عدم صلاحية مياه الشرب رئيس شركة المياه الوطنية، بأن المياه صالحة للشرب 100 % وهي مطابقة للمواصفات ونوه أن هناك أجزاء في منطقة الشرقية نسبة المياه فيها ملوحة عالية ولهذا تنفذ مشاريع معالجة وتحلية للمياه فيها وبشكل عام في مناطق المملكة فالمياه صالحة ووذكر بأن بعض المناطق تستعين في حال النقص بالتعامل مع المياه المحلاة بالصهاريج.

advertisements
السابق
تعرف على حملة جاء دورك والتطبيقات المعتمدة للتوصيل المنزلي من هيئة الاتصالات
التالي
قتيل في ولاية مصيرة في سلطنة عمان..من هو قاتل سالم الوهيبي؟

اترك تعليقاً