منوعات

بالدليل السر في عدم تحميل كتاب عظائم الدهور أبو علي الدبيزي كامل pdf

advertisements

انتشر في الاونة الأخيرة أسماء كتب تتحدث عن نهاية العالم وكتب أخرى تتحدث وتتنبأ عن وباء يصيب العالم في عام 2020 منها كتاب عظائم الدهور أبو علي الدبيزي ومنها كتاب أخبار الزمان لأبراهيم بن سالوقيه حيث يبحث البعض عن تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لقراءة ما في الاخبار من تنبؤات قديمة عن احداث نعيشها في الوقت الحاضر، ومن اهمها انتشار وباء وفيروس كورونا في هذا العام.

وهذا ما سنكشف عنه وحقيقة كتاب عظائم الدهور للمؤلف أبو علي الدبيزي فأن الكاتب لهذا الكتاب مثله مثل صاحب كتاب اخبار الزمان ابراهيم بن سالوقيه هو شخصية وهمية مفترى عليه اسم الكتاب والشخص لا يوجد في الاساسا ولم يعيش في القرن الرابع الهجري.

كتاب عظائم الدهور ويكيبيديا

فإن أبو علي الدبيزي اسم مفترى لا أصل له ولا وجود لكتاب بهذا الاسم لهذا الشخص، وكذلك لا يعرف تاريخه ونسب في كتب التاريخ المشهورة للعلماء القدماء مثل كتاب تراجم العلماء قديما، فاسم المؤلف غير موجود ومما يؤكد صحة الكلام بأن الذين يقولون عنه بانه كاتب مشهور فهو في الحقيقة انكشف كذبهم لعدم وجود كتب باسمه ولا ورجود لاسمه في الترايخ الاسلامي ايضا.

كلام مقتبس من الكتاب المزعوم عظائم الدهور أبو علي الدبيزي pdf

“عندما تأتي العشرون” يقصد عام 2020
“يأتي موت زئام” يعني ينتشر المرض ثم “يميت كبارهم” وكذلك “يستحيي صغارهم” ويخافه “يخشاه الأقوياء” ثم يضيف “ولا يتعافى الضعفاء منه” حتى يصل المرض إلى أصحاب الاموال والقصور “يفتك بساكن القصور” يقصد كذلك ولا يسلم منه قادة الدول “ولا يَسلم منهُ ولاة الأُمُور”.

كتاب عظائم الدهور كورونا

ثم يضيف طريقة انتشار الفيروس بـ”يتطاير بينهم كــ الكرات” واول ما يبدأ الفيروس بالانتشار في “ويلتهم الرئات والحـــلقوم” وهنا يظهر الكلام بانه رجع إلى عهد قديم حتى لا يشكك القارئ لعدم وجود الحجامة فعليا بشكل كبير في هذا العصر فيقول “لاتنفع معه أي حجامه” ثم ينبه المؤلف بان افيروس يصيب من يلبس كمامة “يفترس من أماط لثامه” .

ثم يسرد كيف فتك الفيروس “ويصيب السفن ومن عليها ” ثم يظهر بان الكاتب تأثر بالعصر الحديث فالمصانع لا توجد قديما فيقول”تتوقف المصانع” وعن المرض يصف قوته فيقول”ولا يجدون له رادع”.

والغريب أن الكاتب توقع خروجه من الصين نتيجة الخفافيش فيقول”مبدؤه لخفاش الصين” ثم ينتشر عن الأجانب فيقول”وتستقبله بالانين الروم” ثم يصف الحظر الذى تفرضه الدول حاليا فيقول”وتخلو الشوارع روادها” وتقوم الدول بالاستعانة بالجيش لمنع الناس “وتستعين بالاجناد الاقوام” ثم يتحدث عن أيطاليا كيف يصيها المرض ويفقتك باهلها “يضج روم الطليان منه” وكذلك “ولا يشعر ماجاورهم بأمان”.

ويصف المؤلف لكتاب عظائم الدهور استهانة الدول بانتشار الفيروس فيقول”يستهينون ببداية اجتياحه” حيث “وييأس الطب من كفاحه” حيث تنشر الأخبار بسرعة بين الدول “يتناقلون أخباره بينهم” ولكن لا أحد يقنع او ينتفع رغم كشف أسرار واعراضه “ويكتشفون اسراره بلا نفع”.

ويظهر الكاتب المزعوم أبو علي الديبيزي خوف العصاة والاخيار منه “يخشاه الفساق والاخيار” حتى انهم يخشون من الموتى الذين يفتك بهم المرض”ويدفنون في الاعماق ضحاياه” وعل إثر الوقاية من الفيروس وانتشار الوباء”تتعطل الصلوات فيه” ويرفع الناس يأيديهم تضرعا لله “وتكثر الدعوات”.

مقتطف من كتاب عظائم الدهور المزعوم لأبي علي الدبيسي

حيث يتم تداول هذا الابيات كقصيدة عن الامام علي أمير المؤمنين، كما أشاع البعض بأنه قال حديث حين يتساوى الرقمان وسياتي على الناس زمان كذلك هذه القصيدة والشعر ينسبون إليه في داخل كتاب عظائم الدهور ومؤلفه أب علي الدبيسي.

عندما تحين العشرون………….قرونً وقرون وقرون

يجتاح الدنيا كورون…………….من فعل البشرالضالون

فيميت كبارهم…………………….ويستحيي صغارهم

يخشاه الأقوياء…………………ولا يتعافى منه الضعفاء

يفتك بساكني القصور………..ولا يسلم منه ولات الأمور

يتطاير بينهم كالكرات…………ويلتهم الحلقوم والرئات

لا تنفع معه حجامه……………..ويفترس من أماط لثامَه

يصيب السفن ومن فيها…….وتخلو السحب من راكبيها

تتوقف فيه المصانع……………….ولايجدون له من رادع

مبدؤه من خفاش الصين………..وتستقبله الروم بالأنين

وتخلو الأماكن من روادها…..وتستعين الاقوام بأجنادها

يضج منه روم الطليان……..ولا يشعر من جاورهم بأمان

يستهينون بأول اجتياحه………وييأس طبهم من كفاحه

يتناقلون بينهم أخباره………..ويكتشفون بلا نفعٍ أسراره

يخشاه الاخيار والفساق….ويدفنون ضحاياه في الاعماق

تتعطل فيه الصلوات………………وتكثر فيه الدعوات

وتصدق الناس مايشاع……………وتشتري كل مايباع

ممالك الأرض منه في خسارة….تعجزعن محاربته وانحساره

في زمانٍ قل الصدق في التعامل. وشح الأحسان في المقابل

ثمَ تنكشف الغمة عن الأمة……….بالرجوع إلى الله تأتي التتمة.

وتستنير الضمائر المستهمة……..بالتضرع الى الله والصلاه على الانبياء والأئمة.

حيث يورد الذاكرين لهذه القصيدة بانها موجودة في كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي الذى توفي بتاريخ 565هـ، اي قبل 900 سنة تقريبا، وجدير بالذكر كما قلنا بأنه لا صحة لكل ما ورد أعلاه ولا وجود لابي علي الدبيزي ولا وجود لكتاب عظائم الدهور في كتب التاريخ التى الفها العلماء قديما.

advertisements
السابق
حقيقة قرار العفو عن محمد الهاجري
التالي
من هي لين الشيشكلي وما سبب المطالبات بسحب جنسيتها ؟

28 تعليق

أضف تعليقا

  1. مصطفى قال:

    نعم هناك تناقض كبير في هذا الكلام بحيت يتكلم عن المصانع وعن الطليان واسم ايطاليا هو حديث فانداك كانت مايعرف بالامبراطورية الرومانية ولم يدكر قط اسم الطليان أو ايطاليا بكتب التاريخ آنذاك
    هذا الكلام لا أساس له من الصحة في رأي المتواضع

    1. HADY قال:

      ما هوي عم يتنبأ من وقتها انو ب 2020 راح يصير هيك ف طبيعي راح يشوف بتنبأته انو بوقتنا هيدا فيه مصانع وفيه طيارات وفيه دوله اسمها ايطاليا (متلا اللي من مئه سنه قال قريبا سيصبح فيه هاتف جوال تكلم الناس بعضها من اقاصي الارض من كان موجود معه انداك نعته بلجنون وسخروا منه وها نحن نستخدم الجوال والتكنولوجيا)
      يعني من الاخر صحيح هوي بعصر غير عصرنا بس شايف المستقبل والله اعلم

  2. Hamdy قال:

    هل هذا حقا

    1. غير معروف قال:

      وكيف كانت تصنع السيوف والرماح والدروع اليست لها مصانع

      1. العباس قال:

        الحدادين

    2. ابو مصطفى قال:

      انا اتفق معك فالكلام ركيك جدا وبعيد كل البعد عن بلاغه علي ابن ابي طالب رض

    3. ساره قال:

      هههههههه يبداء بخفاش الصين لا عالم متنبئ كثير اصلا هذا انكتب الكلام بعد تفشي الاوجاع قال خفاش الصين قال
      لو مثل الكتاب للي قال يتساوا الرقمان ٢٠_٢٠ يتفشى مرض الزمان ويموت ملك الروم وترقبوا مارس زلزال يهد الاساس والكتاب قديم فعلا بس ما في اي شي من صح هذا الكلام ما في كان كاتب ابن سلوقي في تلك السنة للي انشر فيها بس انا شفت هذا الكتاب على قوقل سنة ٢٠١٢ اي قبل ٨ سنوات من انتشار الامراض هذا والله اعلم بنسبة للكتاب هذا بلش بعد انتشار كورونا ودليل خفاش الصين والروم وغيرها من البلدان للي ذكرت اما كتاب بن سلوقي لم يذكر الا ملك الروم هذا حديث الكتاب قال ايطاليا وين كانت عندهم مصانع تتعطل المصانع خاف الله يا شيخ يضربك ضربة في اعز ما تملك خاف من سحابة سوداء تاخذ العالم بكذبك مسيلمة مات طلعتو انتوا

  3. علي قال:

    ببساطة صاحب هذه الخزعبلات يسعى لكسب المال من خلال اعلانات جوجل على الصفحة او على اليوتوب

    1. نبيل الكربي قال:

      من خلال قراءتي لهذا الكتاب ومنذوا اول لمحة اطلع فيها على بعض النصوص شعرت مباشرة بأن كل كلامه كذب وباطل وتدليسات كاذبه

  4. هناء قال:

    ممكن ان يكون صحيح ومن الممكن ان يكون العكس كيف نتاكد من اصحاب المكاتب القديميه ولابد بوجود نسخه او علم عن اسم المؤلف

    1. omar elgyar قال:

      قد يكون التحليل صحيحا بعدم وجود هذا الكتاب او مؤلفه خاصة و انه ان كتب مثل هذه التنبؤات فلابد انه تنبأ بغيرها و ثبت صحة تنبؤه وهذا ما لم يحدث .
      و قد يكون هذا التحليل خاطئ و يوجد هذا الكتاب ويكون الكلام عن السفن و المصانع و سكان السماء و ايطاليا و كل ما سبق يكون موجود في العشرين اي ٢٠٢٠ اي ان هذه الاشياء الغير معروفة وقتها ستكون موجودة في هذا الوقت المشار اليه وهو ٢٠٢٠ ويكون هذا دليل علي صدق نبؤته .

    2. أبو محمد قال:

      هذا يعني علم الغيب أستغفر الله ،،
      لا يعلم الغيب إلا الله ،،التحقيق هو احقاق الحقيقة ،،لا سيما الجدير بناشر الخبر لديه نسخة او مصدر موثوق به ،، سلام الله تعالى على الإمام علي بن أبي طالب انه معجزة لكن ليس لحد علم الغيب أستغفر الله

  5. Abdulla قال:

    لا يستطيع أحد أن يجزم بعدم صحة واصل وجود الكتاب لأنه التراث الإسلامي تعرض للنهب والتدمير فبعضهم دفن وبعضهم رمي في البحر ووصلنا القليل والله اعلم

  6. غير معروف قال:

    سلام الله عليه امير المؤمنين
    لايكتب ولا يقول بهذه الركة في الكلام
    بل ابلغ من هذا
    نسبوا له هذا الكلام زوراً وبهتانا

    1. جعفر قال:

      انا اتفق معك فالكلام ركيك جدا وبعيد كل البعد عن بلاغه علي ابن ابي طالب رض

  7. ماهر قال:

    لا أحد يعلم ما سيحدث مستقبلا الا الله اي علم الغيب فكيف يتحدث المفتري الذي كتب ما كتب ينسبها إلى شخصية كانت موجودة بالماضي القديم ويسرد هذا الكاذب على لسان الشخصية القديمة كل ما يحصل الآن بالعالم بسبب كورونا وبشكل مفصل

  8. محمد الرماحي العراقي قال:

    احسنت لايوجد بتراجم العلماء ولا رجال الحديث والرواة هكذا اسم ولا اساس لهكذا كتاب اصلا بالتاريخ القديم والحديث.
    والاهم من هذا كله على كل يقرء او يسمع عن كلام اميرالمؤمنين عليه السلام او خطبه البالغه يجب ان يعلم جيدا ان اميرالمؤمنين عليه السلام لايمكن ان يخطب او ينطق او يصف بهكذا كلمات متناقضه ومتناثرة المعنى وغير بليغة من ترتيب الشعراء وليس الأولياء فامير المؤمنين عليه السلام هو فصل الخطاب وامير الحكماء وسيد البلغاء وكلامه ابلغ المعان والمنطق والفلسفه والحكمه والربط بالمعنى الجوهري والحرفي والبلاغه بالنطق والاشارة والبعد الفلسفي بكلماته. فهذا افتراء على المؤمنين عليه السلام ولاينطوي على كل الناس مثل هكذا خزعبلات

  9. Adil H Alkadhi قال:

    لم نسمع بهذا الكتاب والانسمع باسم المؤلف وإنما هذا الكلام ملفق ووضعه أهل هذا الزمان ونسبوه لسيد الأوصياء وابلغ البلاغ علي ابن ابي طالب عليه السلام

  10. يوسف البلوى قال:

    عجيب للمستوى الضحل الذي وصلت اليه الناس والذي جعلها لا تمييز بين الكذب والهراء وبين الحقائق العلمية والتاريخ .
    يمكن ملاحظة اسلوب الكتابة الركيك والذي يدل بصورة واضحة على اسلوب الكاتب المتواضع والمعاصر واستخدام مفردات حديثة.
    كل من له اطلاع قليل على كتب التاريخ او الادب والشعر العربي او الكتب الدينية يعرف ان هذا الاسلوب في الكتابة هو لشخص معاصر .
    ثانيا شغف الناس بالغيبيات وادعاء معرفة ما سبحدث وهذا مخالف لديننا الحنيف ولا يهو هذا الطرح سوى من تعلق قلبه بالخزعبلات والبدع

  11. يحيى الاسدي قال:

    امير المؤمنين عليه السلام لايحتاج لرفع شأنه لهذه الخرافات كلها اسرائيليات

  12. احمد شرف الدين قال:

    صنعاء عاصمة اليمن سميت تاريخ بسبب التصنيع وصناعة الحرف ومصانع الحرير الخ

  13. Ghassan Aljbawi قال:

    هذا تدليس على العوام و لا يمكن التصديق بهذه التفاهات في الكتابة….يكتب و كأنه يعتبر الناس في غيبوبة أو صفاقة بكل جوانبها سياسية اجتماعية أخلاقية تربوية…….. حاربوهم من يسوق لهذه الدعايات و طالما أصدر هذه الكتابات في عهد الراشديين او التابعين او في عهد الدولة الأموية كما أدعى فالأيام القادمة سيصل بهم التلفيق و التقويل إلى أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام

    1. Mohammed قال:

      وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون. .. ذكرها رب العالمين في كتابه الكريم
      أحببت التنويه فقط ولكن لا وجود لمثل هذا الكتاب

  14. مجهول قال:

    الكلام موضوع ولا صحة له ….
    الشخص الذي قام على تفسير الكتاب لا يعرف العربيه …هههههه

    اماط لثامه تعني ازال لثامه ….يعني هذا الفيروس يفتك بمن أزاح لثامه

  15. Soufiane قال:

    هو لم يقل الطاليا بل قال الروم

  16. بن هارون محمد رضا قال:

    من يعلم الغيب الا الله سبحانه و تعالى فكيف لهدا الكاتب ان يفصل تفصيلا دقيقا .ضف الى دلك من منا في القت الحالي يريد ان يضطلع على كتاب من القرن الخامس.بهدا نستنتج ان هدا كدب و تدليس و من وراءها تجارة و زرع الهلع في صفوف الناس.

    1. بن هارون محمد رضا قال:

      من يعلم الغيب الا الله سبحانه و تعالى فكيف لهدا الكاتب ان يفصل الواقعة تفصيلا دقيقا.ضف الى دلك من منا في الوقت الحالي يطلع على كتاب من القرن الخامس .بهدا نستنج ان هدا كدب و تدليس من اجل هلع الناس و تجارة . و هده الفقرة قد اضيفت.و شكرا

  17. بن هارون محمد رضا قال:

    من يعلم الغيب الا الله سبحانه و تعالى فكيف لهدا الكاتب ان يفصل الواقعة تفصيلا دقيقا.ضف الى دلك من منا في الوقت الحالي يطلع على كتاب من القرن الخامس .بهدا نستنج ان هدا كدب و تدليس من اجل هلع الناس و تجارة . و هده الفقرة قد اضيفت.و شكرا

اترك تعليقاً