أخبار سعودية

حقيقة تجديد استمارة السيارات الكترونيا بدون فحص دوري

advertisements

تداول عدد من المواطنيين في المملكة تجديد استمارة السيارات الكترونيا دون مراجعة الفحص الدوري، حيث أفاد البعض بأنه تم التجديد دون وجود أي شرط لتجديد استمارة السيارة من دون فحص وذلك خلال فترة منع التجول التى لا زالت قائمة لاجل الحفاظ على أرواح المواطنين وعدم انتشار الوباء.

فيما ردت المديربة العامة للمرور، على سؤال لأحد المواطنين عن اشتراط الفحص الفني للتجديد فجاء في الرد ” عزيزنا الكريم، يلزم الفحص الفني”، وكان قد نشر بعض المواطنين في المملكة تجيد الايتمارة لبعض المركبات الكترونيا من دون فحص فني.

شروط تجديد استمارة السيارات الكترونيا

يشترط حسب ما أفاد البعض أولا تسديد قيمة تجديد المركبة ، وثانيا يشترط وجود تأمين، وتجديد الستمارة عن طريق أبشر، حيث قال احد الموطانين على تويتر “الان جددت الاستماره بدون فحص دوري وقبل معاي، سدد قيمة تجديد المركبه عن طريق البنك وبعدها مباشره جدد الاستماره عن طريق ابشر”.

علي السهلي كذكل أفاد بأن مديرية المرور قامت بذلك منعا للازدحام ، فقال عبر تويتر :”وصلتني هذا الصوره ماأدري عن صحتها من عدمها ارسلت لحساب المرور وأنتظر الرد، لكن على حسب كلام الأخ اللي فوق مجدد بدون فحص فأتوقع صحيح، لان 99.99٪ مايفحصون سياراتهم الا عشان التجديد ولمنع الزحاام فعلت المرور هذه الخاصيه”.

وفيما يلي شهادت من موطانين تم تجديد استمارة السيارة بدون فحص دوري، وقد أفاد حساب السناب السعودي الحساب المقرب من الجهات الحكومية يالمملكة باقتراب ذلك الامر خاصة في ظل منع التجول.

تجديد استمارة السيارة الكترونيا بدون فحص
تجديد استمارة السيارة الكترونيا بدون فحص
advertisements
السابق
سكران يطلق النار في أحد أحياء الرياض ومطالبات بالقبض على السكران
التالي
صالح الجسمي عن أبو طلال الحمراني”الله يهني السعيد بالسعيدة” ليرد عليه ابو طلال دمبكجى

اترك تعليقاً