أخبار سعودية

حقيقة تأجيل سداد أقساط العقاري المستحقة على مستفيدي صندوق التنمية العقارية

advertisements

تداول العديد من متابعي صندوق التنمية العقارية أنباء عن تأجيل أقساط العقاري وذلك بعد قرار الإعفاء لبعض الفئات، لذا سنوضح الحقيقة حيث نفى صندوق التنمية العقارية اليوم الأحد الاخبار عن تأجيل سداد أقساط الصندوق العقاري المستحقة على المستفيدين.

فيما أشار الصندوق العقاري بأن الإعفاء فقط يشمل الأيتام وذوي الإعاقة والضامنين حسب ما تم الإعلان عنه بين وزارة الأسكان ووزارة الموارد البشرية ويستمر الأعفاء من سداد المستحقات للأسكان لمدة 90 يوم.

يشار إلى أن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان قام بتسليم ما إجماله 11,758 قطعة أرض في شهر مارس 2020 للمستفيدين ضمن خيار الأراضي السكنية، وقد تنوعت الأراضي التى تم توزيعها على المستفيدين من برنامج سكني على جميع مناطق المملكة، حيث استكمل الاختيار لها والحجز تم اصدار العقود عبر تطبيق سكني والموقع حيث يجرى استصدار التراخيص خلال 6 أشهر بعد التسليم ويبدأ البناء خلال عام على أن يستكمل خلال 3 سنوات.

فيما أفاد برنامج سكني بأن الأراضي التى تم تسليمها تبلغ مساحتها للمستفيدين من الدعم السكني في مناطق المملكة المختلفة ما بين 450 متر مربع إلى 527 متر مربع للقطعة الواحدة، حيث تسلم للمستفيد من برنامج سكني بعد اتمام الحجز واختيار المخطط من خلال موقع سكني الالكتروني أو تطبيق سكني.

من جانبه طالب المواطن ابومحمد على موقع تويتر بتاجيل اقساط صندوق التنمية العقاري مثل تاجيل اقساط البنوك وذلك بسبب الناس التى فقدت مصادر الدخل في خلال فترة الوباء وعدم العمل، فقال :”طيب تاجيل صندوق التنمية العقاري و تأجيل أقساط البنوك فيه ناس فقدت مصادر دخلها من وين يسددون”.

يشار بأن رابط صندوق التنمية العقاري يمكن من خلال الدخول لمعرفة أقساط الصندوق العقاري من خلال موقع صندوق التنمية العقاري.

advertisements
السابق
ميساء مغربي ترد على تورطها بقضية دايلر وتعاطي المخدرات والحشيش
التالي
من هو المشهور الكويتي الذي تم القبض عليه في شقة دايلر وما علاقة نيفو بحبس دايلر

اترك تعليقاً