أخبار سعودية

الغاء اختبارات الجامعات وكلام الدكتور حافظ المدلج عن الغوا الاختبارات

advertisements

صعدت هاشتاقات متنوعة اليوم طالبت بالغاء اختبارات الجامعات حيث نشر هاشتاق الغوا اختبارات الجامعات وكذلك هاشتاق بعنوان نؤيد الدكتور حافظ المدلج حيث طالب المغردين فيهما اليوم على تويتر بضرورة معاملة طلاب الجامعات مثل طلاب التعليم العام الذين قررت وزارة التعليم نقل جميع الطلاب والطالبات للصفوف الدراسية التى تلي صفوفهم الحالية.

فقد نشر الدكتور حافظ المدلج عبر حسابه على تويتر مطالبته بقرار كريم من القيادة الكريمة خاصة مع اقتراب شهر رمضان بأن يتم الغاء اختبارات الجامعات فهم يستحقون النجاح في هذا لظرف الاستثنائي، حيث قال :”بقي اسبوع على رمضان المبارك وباركنا لطلاب التعليم العام بالنجاح بقرار كريم من القيادة الكريمة، أتمنى أن نبارك قريبا لطلاب الجامعات بالنجاح أيضاً فهم يستحقون النجاح الاستثنائي بالظرف الاستثنائي، ونبارك للجميع انتهاء أزمة كورونا الجديد وعودة الحياة لطبيعتها في السعوديه العظمى”.

الغاء اختبارات الجامعات

كما أنه علق على الغاء الاختبارات لدى الطلبة في التعليم العام واعتبرها بالخطوة الجيدة والتى تعبر عن تفهم القيادة، وبارك للطلبة بالنجاح وذكر بأن الجامعات أوصت الهيئات التدريسية بالتخفيف على طلاب الجامعات.

فيما تحدث عن الغاء اختبارات الجامعات وخاصة بأن الطلبة يقومون حاليا بإكمال المناهج بالتعلم عن بعد حيث أرهقتم التكاليف المتنوعة والبحوث والعروض والواجبات، ويتم حاليا رصد درجات اعمال الفصل من 80 ولكن يتقى الاختبار النهائي حيث له 20 درجة فقط ولاجلها يطالب طلبة الجماعات في المملة بالغاء الاختبارات.

خاصة لما يحمله تلاختبار النهائي في الجامعات من صعوبات في الدخول للانترنت حيث سيكون وقت محدد، حيث يصعب مراقبةالطلاب عند تقديم الاختبارن كما لابد عدم إغفال ضعف الانترنت اوربما يفصل الانترنت بالاضافة إلى توقيت الاختبار في الفترة القادمة في شهر الصيام.

وتمنى الدكتور حافظ المدلج القبول باقتراحه وهو :” أقترح أن يتم منح تلك الدرجة كاملة لجميع الطلاب كمكرمة من “الدولة الأبوية”، ويكتفى بالتباين بين الطلاب في الـ80 درجة للأعمال الفصلية”.

advertisements
السابق
خطوط الطيران الكويتية تكشف خطة إجلاء الكويتيين وجدول اجلاء المواطنيين الكويتيين
التالي
بالفيديو والصور حريق مركز الهرم الشمس والرمال بحي الصفا بجدة

اترك تعليقاً