أخبار سعودية

مطالبات بإعادة تصحيح اختبار القدرات العامة الفترة الثانية بعد ظهور نتائج القدرات قياس 1441

advertisements

بعد أن ظهرت أمس السبت نتائج اختبار القدرات الفترة الثانية لعام 1441 هـ تداول عدد من المغردين على تويتر هاشتاق نطالب بإعادة التصحيح حيث يطالب الطلبة بإعادة تصحيح اختبار القدرات العامة الفترة الثانية، وذلك بسب تدني الدرجات التى تصل إلى متوسطة في الغالب وسنوضح أهمية اختبار القدرات وهل فيه نجاج او رسوب؟

حيث الطلبة وأولياء الامور في المملكة يرغبون بالاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات ويبحثون عن رابط استعلام نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1441 وذلك بسبب ظهور النتائج بعد ظهر يوم أمس السبت 24-8-1441هـ، حيث يمكن الآن للطلاب معرفة نتائجهم لاختبار القدرات الورقي الثاني برقم الهوية من خلال موقع قياس.

يشار بأن موقع قياس الخاص باختبارات قياس التقويم أعلن عن إيقاف التسجيل بالاختبارات المحوسبة وذلك بسبب تمديد اجراءات منع االتجول المفروضة على المواطنين في محافظات المملكة للحد من انتشار وباء كورونا.

نتائج القدرات برقم الهوية 1441 عبر قياس

وأتاح الموقع اليوم عرض نتائج اختبار القدرات للطلبة الذين تقدموا للاختبار الورقي الثاني خلال ال فترة السابق، وللحصول على نتيجة اختبار القدرات يمكن ذلك برقم السجل المدني حيث ظهرت النتيجة عبر رابط قياس، يذكر أن اختبار القدرات العامة قياس يحاول ان يقيس قدرة المتقدم للاختبار لالتعرف على القدرات المعرفية وفهمه لمقرات التى درسها فس اثانوية العامة كما يعمل على قياس الاستنتاج لدى الطالب وفهمه كذلك إلى المفاهيم في الرياضيات والربط بين المعلومات بعلاقات منطقية.

فإن اختبار القدرات لا يوجد فيه رسوب أو نجاح، ويحصل المتقدم للاختبار على تقييم أقصاه نسبة 100 %، وهذه المعياير التى بالأسفل لها تقييم عند الجهة التى يتقدم لها الطالب، حيث لا يتم مقارنة الدرجة في اختبار القدرات العامة قياس مع أي اختبار ثاني كاختبار الثانوية العامة أو غيره من الاختبارات فكل اختبار له هدفه.

فالمعيار لاختبار القدرات العامة هو مقارنة الطالب نفسه مع الطلبة الذين اختبروا معه في نفس الاختبار حسب الجدول التالي :

درجة الطالب موقع الطالب
   أعلي من 81 أعلى 5%  من الطلبة
78 فأعلى  أعلى 10% من الطلبة
 أعلى من 73 أعلى 20% من الطلبة
70  فأعلى  أعلى 30% من الطلبة
65  الـمــتـوســـــط
60 فأقل  أقل 30% من الطلبة

رابط نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1441

يستطيع الطلبة والطالبات المتقدمين لاختبار القدرات الورقي 1441 الحصول على نتائجهم عبر بالدخول إلى الموقع الرسمي لقياس رابط استعلام نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1441.

advertisements
السابق
شرط موسى الخنيزي للتنازل عن حقه الخاص في قضية خاطفة الدمام
التالي
اسم الممثلة الكويتية الكوميدية المشهورة بتعاطي المخدرات بعد كشف أبو طلال الحمراني يحير المتابعين

اترك تعليقاً