أخبار سعودية

عاجل حظر التجول يدخل حيز التنفيذ مساء اليوم الإثنين في السعودية

advertisements

بشكل عاجل أصدر خادم الحرمين الشريفين في السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد حيث يبدء القرار بالتنفيذ مساء اليوم الإثنين، ويستمر قرار حظر التجول في السعودية لمدة 21 يوم من تاريخ قرار المنع الذى صدر اليوم.

وقد نشر على حساب تويتر متابع لقرارات الملك سلمان حفظه الله قرار حظر التجول الذى من المقرر أن يبدأ اليوم الإثنين 28 رجب 1441 الموافق 23 مارس 2020م، ويبدأ توقيت منع التجول من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا.

وقد لقى اصدار قرار خادم الحرمين الشريفين في السعودية لحظر التجول استحسان الكثيرين خاصة وأن هذه الاجراءات من شانها الحد من انتشار الفيروس قبل أن يزداد ويصبح وباء عام يصيب الكثيرين لا سمح الله تعالى.

قرار منع التجول

حيث جاء القرار خادم الحرمين الشريفين يصدر أمره بمنع التجول للحد من انتشار #فيروس_كورونا الجديد ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة ( 21 ) يومًا من مساء يوم الأثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

يستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.

وقد تضمن الأمر الكريم للجهات المعنية حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول،وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع،إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

advertisements
السابق
ابو طلال الحمراني ينفى علاقة فتو العقيل بخاطفة الدمام
التالي
فجر السعيد تستهزئ بالسعودية ودول الخليج سوتلنا ريتويت بعد حظر التجول

اترك تعليقاً