أخبار سعودية

هل تم القبض على سحر أبو شاهين بسبب صورة الازدحام بعد قرار النيابة العامة

advertisements

تداولت الصحفية سحر أبو شاهين قبل عدة ايام صورة لاحد المحال التجارية للتموينات الغذائية يظهر الازدحام أمامه، وبالأمس قام بالاعتذار عن نشر الصور، في حين صدر عن النيابة العامة قرار بالقبض على المغردة التى قامت بنشر محتوي معلوماتي مضلل وصور كاذبة عن تزاحم من امام احد المتاجر التموينية.

فقد تابعت النيابة العامة اعتمادا على وحدة الرصد لديها حول ما ينشر من محتوى على منصات التواصل الاجتماعي حساب المغردة على تويتر الذى صدر عنه نشر معلومات مضللة من شانها تشويه صورة المملكة العربية السعودية وترسيخ نظرة عدم ملائمة التموين الغذائي للمواطنين.

اعتذار سحر أبو شاهين

ولذا صدر توجيه من النيابة للجهات المختصة بالقبض على المغردة التى لم يكشف عن اسمها، ويرجح البعض بانها الصحفية سحر أبو شاهين التى نشرت صور عن ازدحام امام احد المتاجر التمونية قبل يومين، ثم اعتذرت فقالت :”أعتذر للجميع، عن التغريدة التي نشرتها بالأمس، والتي كانت تحوي صورا تظهر ازدحاما كبيرا خارج عدد من محلات تموينات غذائية، حيث أتضح لي لاحقا أنها صور قديمة ولا تعكس الوضع الحالي، وأسأل الله أن يحفظنا ويحفظ دولتنا من كل سوء.”.

ولم تنشر سحر أبو شاهين حتى اللحظة لمدة تزيد عن 20 ساعة أي تغريدة بعد اعتذارها مما يضع احتمال القبض على سحر أبو شاهين بسبب صورة ازدحام احد المتاجر التموينية في الحسبان.

عقوبة نشر صور مضللة على المغردة بتويتر

فيما صرحت النيابة العامة بأن الجريمة التى قامت بها المغردة تعتبر من الجرائم التى تصل عقوبتها للتوقيف، ويعاقب مرتكبها بالحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات ودفع غرامة 3 ملايين ريال سعودي، مع مصادرة الاجهزة المستخدمة في تنفيذ الجريمة اللكتروينة التى منها الحاسوب أو الكاميرات أو الجوال.

حيث قالت النيابة العامة :”يُحظر إنتاج أو نشر الشائعات المتعلقة بالسلع والخدمات المنطوية على تزييف مظاهر تسوقية كاذبة، أو ما من شأنه أن يوجِد انطباع مضلّل وغير صحيح عن مَلاءَة تلك السلع والخدمات واستقرارها، تحت طائلة المُساءلة الجزائية”.

وبدوره علق بندر المطيري ناصحا للصحفية سحر أبو شاهين بضرورة التاكد من نشر الصور فقال :”صحفيه مميزه ومن منا لايخطئ، بس نصيحه فيه برامج تساعدك لتحري الدقه خصوصا بالصور استخدميها”.

خالد الثقفي استغرب قيام الصحفيين من نشر صور مضللة للناس، فقال :”أنا استغرب كيف صحفيين ينشرون صور غير صحيحة في وقت حساس!! اش بقيتوا للعوام في الواتس”.

من جانبه عمر بن أبي ربيعه وصف سحر أبو شاهين بلالاستعجال دائما فقال:”بصراحه يا اخت سحر انتي دوم تتعجلين في نشر الاخبار فأنت كصحفية وجب عليك الدقة في نفل الخبر، والله اني خفت من روحة بتده خوفا من طريقة الدخول، سامحك الله لانك ارعبتينا، الصحافة مو نقل الاخبار فقط، بل تصحيح التكذيب”.

advertisements
السابق
أفضل 20 مسلسل من مسلسلات موقع نت فليكس Netflix لعام 2020
التالي
ميسون أبو بكر تحذف صورة الازدحام بسبب عقوبة الحبس لنشر صور مضللة

اترك تعليقاً