أخبار سعودية

قرار حظر التجول الاجباري بعد مطالبات أنا مع حظر التجوال الإجباري هل يصدر المرسوم؟

advertisements

جاءت مطالبات لحساب الأمن العام على تويتر بضرورة تنفيذ قرار حظر التجول الإجباري وذلك بعد نشره قرار تعليق رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة الذى من المقرر أن يبدأ السعة السادسة صباح يوم السبت 26 رجب 1441 الموافق 21 مارس 2020إ حيث يستمر القرار لمدة أسبوعين.

ويهدف القرار إلى السيطرة على فيروس كورونا كوفيد 19 وحماية صحة المواطنين والمقيمين، ويشمل التعلق رحلات الطيران الداخلي باستثناء الحالات الضورورية والانسانية وطيران الإخلاء الطبي والطيران الخاص، كما يشمل تعليق النقل بالحافلات ويستثنى الحافلات العائدة للجهات الحكومية والمنشآت الصحية والحافلات الناقلة لمنسوبي المنشآت التجارية.

وكذلك يشمل التعليق خدمات سيارات الأجرة باستثناء خدمات نقل الأفراد عبر التطبيقات وخدمة نقل الأجرة المقدمة من المطارات، وكما شمل التعليق خدمة القطارات ويستثنى قطارات النقل التجاري وقطار البضائع بين ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وميناء الجاف بالرياض ويشمل لاستثناء قطار التعدين الخاص بالشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”.

قرار تعليق رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة

كما يشمل التعليق خدمة عبارات النقل ويستثنى من التعليق عبارات النقلبين جازان وجزر الفرسان مع تقليص عدد المسافرين إلى 100 شخص في الرحلة الواحدة و مراعاة الموظفين وسكان الجزيرة ويمنع السفر لأغراض تجارية، وفيما يخص خدمة سفن البضائع يستمر العمل لكن مع أخذ الاحتيطات الضرورية.

قرار حظر التجول الاجباري بعد مطالبات أنا مع حظر التجوال الإجباري هل يصدر المرسوم؟ 1

حظر التجول الاجباري

وقد طالب النشاط على موقع تويتر محمد بتمنيه ان يتم اعلان قرار حظر التجول إجباريا على المواطنين والمقيمين في السعودية حتى لا ينتشر الوباء فقال :”نتمنى حظر التجول فيها ناس ماعندها احساس بالمسؤولية او عظم الخطر من الوباء نتمنى حظر التجوال حتى يتسنى لجميع قطاعات الدولة التعامل مع هذا الوباء بكل سلاسة ان شاء الله”.

وبدورها الناشطة هنادي عبرت عن استئها من الشباب الغير ملتزمين بالحجز المنزلي وقرارت التعليق التى قامت بها المملكة فقالت :”ياليت يطبقون الحظر اكثر الشباب غير ملتزمين يعني وش فايده الزوجه محافظه هي وعيالها في البيت وزوجها يطلع ويخالط الجميع”.

وأكد احمد الخالدي مطالبته بتطبيق قرار الحظر الاجباري للتجول بسبب عدم مبالاة البعض على حد قوله فقال:”وانا أيضا مع حظر التجول، لان بعض الناس غير مبالين، ويحبون مخالفه الأوامر، بالأمس صاحبي يقول لي، ان الاجانب مجموعات يتمشون ولا حتى مفكرين في احد، الغريب ان هذه الجنسيه اكثر من انتشر بينهم المرض اخر الأيام”.

كما أضافت مُهره العريني شاهد من سيرة النبي بضرورة التزام اوامر المسؤولين يالمملكة وتنفيذها فقالت :”لا تبرحوا مكانكم حتى أرسل إليكم”كانت توجيهات نبوية للرماة في غزوة أحد، ولما إستعجلوا وتحركوا قبل أمر النبي ﷺ، إنقلبت نتائج الغزوة بعد أن كان النصر قريبا، والآن تُعاد تلك الكلمات من المسؤولين لمواجهة الوباء، فلا تخالفوا الأوامر لمصلحتكم و مجتمعكم”.

ومن جانبه أكد المهندس سعيد القرني بضرورة حظر التجوال لكن ليس لى الجميع وطالب بإطفاء أنوار الشوارع العامة، وتفريق التجمعات البشرية من قبل الدوريات الأمنية،  فقال:”لا ينبغى أن يكون إجباري لأن هنالك من له حاجه للخروج ، نشاهد تجمعات عماله وحركة مركبات وممكن الحد منها بإطفاء أعمدة الإنارة في الساحات العامه وبعض الشوارع، وتفرقة التجمعات من الدوريات الامنية، ومقترحات أخرى يمكن تطبيقها”.

وبدوره وائل سعيد الناشط على منصة تويتر طالب الجميع بالاعتبار من حال الشعوب التى أصابها الوباء، حيث غرد :”لنكن مجتمع حضاري يعيء ويفهم خطورة الموقف , واننا اخذ الدرس من الصين وايطاليا وايران وباقي الدول التي تساهلت بالموضوع وأصبحت الان مدن موبؤة بالفايروس ولاتستطيع السيطرة عليه , فقط اسبوع واحد ستغير تاريخنا وتاريخ بلادنا ارجوكم”.

advertisements
السابق
مشاهير الشرقية في وجه الاتهام بعد كشف مشهورة سناب بعلاقة مع خاطفة الدمام
التالي
مقاطعة مجموعة القفاري بعد كلام على سناب مساعد القفاري أساء فيه للسعوديين

اترك تعليقاً