أخبار سعودية

ميسون أبو بكر تحذف صورة الازدحام بسبب عقوبة الحبس لنشر صور مضللة

advertisements

تداولت الصحفية ميسون أبو بكر قبل عدة ايام صورة لاحد المحال التجارية لبيع المواد الغذائية يظهر الازدحام أمامه، وبعد نرها للصورة قامت ميسون بحذفها، في حين صدر عن النيابة العامة قرار بالقبض على المغردة التى قامت بنشر محتوي معلوماتي مضلل وصور كاذبة عن تزاحم من أمام احد المتاجر التموينية.

ووفق تصريح من مصدر في النيابة العامة فقد وصل وحدة الرصد نشر معلومات مضللة من شأنها تشويه صورة المملكة وترسيخ نظرة عدم ملائمة التموين الغذائي للمواطنين، وذلك بالإشارة حول ما نشر حساب المغردة على تويتر.

حذف صورة ازدحام ميسون أبو بكر

ولذا صدر توجيه من النيابة للجهات المختصة بالقبض على المغردة التى لم يكشف عن اسمها، ويرجح البعض بانها الصحفية ميسون أبو بكر التى نشرت صور عن ازدحام امام احد المتاجر التموينية قبل يومين، ثم قامت ميسون أبو بكر بحذف صورة الازدحام من حسابها على تويتر.

عقوبة نشر صور مضللة على المغردة بتويتر

فيما صرحت النيابة العامة بأن الجريمة التى قامت بها المغردة عبر حسابها على منصة تويتر تعتبر من الجرائم التى تصل عقوبتها للتوقيف، ويعاقب مرتكبها بالحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات ودفع غرامة 3 ملايين ريال سعودي، مع مصادرة الاجهزة المستخدمة في تنفيذ الجريمة الالكترونية.

حيث قالت النيابة العامة :”يُحظر إنتاج أو نشر الشائعات المتعلقة بالسلع والخدمات المنطوية على تزييف مظاهر تسوقية كاذبة، أو ما من شأنه أن يوجِد انطباع مضلّل وغير صحيح عن مَلاءَة تلك السلع والخدمات واستقرارها، تحت طائلة المُساءلة الجزائية”.

حقيقة صورة الازدحام

ولتوضيح حقيقة صور الازدحام فإن الصورة قديمة وترجع إلى عام 2015 والغرض منها دعاية لمقاضيك لباب بيتك، وقد طالب البعض الصحفية ميسون أبو بكر بضرورة التحقق قبل نشر الصور.

حقيقة صورة ازدحام السوبر ماركت
حقيقة صورة ازدحام السوبر ماركت

حيث طالب سعود بن محمد يضرورة محاكمة الصحفية ميسون أبو بكر واستهجن حذف التغريدة من دون أي توضيح للمتابعين لها، فقال:”لماذا حذفتي التغريدة السابقة التي تدينك بنشر اشاعات ازدحام الأسواق وتصوير الهلع المسيطر على المتسوقين واستخدام صورة قديمة لتبضع المواطنين خلال شهر رمضان المبارك على انها حديتة بسبب فايروس كورونان “.

وأضاف فقال :”الشعب السعودي يطالب بمحاكمتك وفقا للأنظمة التي لا يستثنى منها احد.”

advertisements
السابق
هل تم القبض على سحر أبو شاهين بسبب صورة الازدحام بعد قرار النيابة العامة
التالي
اعفاء الشيخ صالح المغامسي وقرار تعيين الشيخ سليمان الرحيلي إمام وخطيب مسجد قباء

اترك تعليقاً