منوعات

استغل فترة العزل في الدايت هاشتاغ تصدر ترند السعودية.. وصفات تُشجع على خسارة الوزن

الاعلانات

دعا عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى استغلال فترة العزل داخل المنزل، والحث على اتباع أنظمة “الدايت” لخسارة الوزن، والتحذير من الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام التي من الممكن أن تؤدي إلى السمنة المفرطة.

فقد دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر هاشتاغ تحت عنوان “استغل فترة العزل في الدايت”، وقد تصدر هذا الهاشتاغ ترند السعودية، وقد شارك المغردون بعدد من الوصفات الطبيعية والتي قد تساهم في تحقيق الهدف المرجو، مشيرين إلى أن ملح الليمون مصدراً غنياً بفيتامين C الذي يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من أعراض البرد والإنفلونزا وعدوى الحلق، كما يساعد في الشعور بالشبع وموازنة مستويات الحمض، والتخلص من السموم والأملاح الزائدة والسوائل المحتبسة.

على الجانب الآخر، استغل عدد من المغردين هذه الدعوات للمشاركة بتغريدات جاء أغلبها ساخرة، حيث قال أحدهم: “والله ما غير مطلعين حرتنا بالأكل اللهم استودعتك وزني”، وقالت متابعة في تغريدة لها: ” انا قلت هالفترة دامه حجر منزلي وكذا أبطل مطاعم وقت خل استفيد اكل اكل صحي والبيت واقطع المطاعم مير لو ضليت ع المطاعم اشوا اقسم بالله. تخيلوا كل ساعة وجبه بالبيت وهذا انا قايل ببدا تخفيف”، كما شارك مغرد آخر بتغريدة قال فيها: “الله يستر شتاء بعده حجر بعده رمضان”.

هذا وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر قرارًا بمنع التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا لمدة 21 يومًا، من مساء يوم الاثنين.

وصفة الخل والعسل مع الليمون

يمكن استخدام خل التفاح مع العسل كوصفة لتقليل الوزن، قم بإضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الطبيعي إلى كأسٍ من الماء، ثم أضف ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إلى الخليط، ثم قم بإضافة ملعقة صغيرة ونصف من الثوم المعصور مضافة إلى حفنة من الفلفل الحار إلى الخليط، وتحريكها جيداً، تناول المشروب ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الغذائية.

وصفة عصير الخوخ

يعتبر عصير الخوخ وصفة صحيّة للتقليل من الوزن، وذلك لاحتوائها على الألياف والإنزيمات التي تعمل على تنظيف الأمعاء وتؤدي للإسهال وبالتالي فقدان الوزن، لذا فإنّه لا يجوز شرب أكثر من 4 أواق من هذا العصير على جرعة واحدة، وذلك لأنّه قد يتسبب بالإصابة بتهيّج القولون، والأمعاء.

الشاي الأخضر

لا يحتوي الشاي الأخضر على السعرات الحرارية، لذا فإنّه يعتبر مشروباً جيداً للتخلص من الوزن، ويحتوي الشاي الأخضر على مادتي البوليفينول، والكافيين اللذين يعملان على زيادة معدل الأيض في الجسم، ومن جانبه فإنّ احتواء الشاي الأخضر على مركبات الفلافونويد يساعد أيضاً على خسارة الوزن.

القهوة السوداء

يمكن شرب القهوة السوداء بكميات معتدلة في اليوم للتقليل من الوزن، بحيث لا يزيد معدل شربها عن 3-4 أكواب يومياً، وتحتوي القهوة السوداء على الكافيين الذي يعمل على حرق السعرات الحرارية، وتسريع عملية الأيض في الجسم، بدون إضافة السكر للقهوة كي لا يكسبها ذلك ارتفاعاً في السعرات الحرارية، ولكن يمكن إضافة القليل من الحليب خالي الدسم في حال عدم الرغبة بشربها سوداء.

الاعلانات
السابق
الأسد الآسيوي.. عاش ذات يوم في السعودية وهذا ما يمتاز به
التالي
حقيقة انتهاء عقد جوميز وانتقاله من نادي الهلال إلى غلطة سراي التركي

اترك تعليقاً